اتفاقية المتاجر 

اتفاقية المتاجر 

 المتاجر  شركات و مؤسسات 

* اذا كان المتجر مملوك من قبل شركة فهي المسؤلة عن المتجر مسؤلية كاملة وهي كالتالي : 
اولاً / اضافةالمنتج الحقيقي لعرضه داخل المتجر بما يتناسب للمواصفات السعودية من حيث الجودة وان لا يكون مخالف لدى وزارة التجارة 
ثانياً / الضمان هو مسؤلية الوكيل ويجب على الوكيل توضيح مدة الضمان في وصف المنتج مع الالتزام بالمدة المحددة من وزارة التجارة
ثالثاً / الاسترجاع هي مسؤلية الوكيل ويجب على الوكيل توضيح آلية الاستراجاع بالمدة المحددة من وزارة التجارة  
رابعاً / الاستبدال هي مسؤلية الوكيل ويجب على الوكيل استبدال اي منتج في مدة اقصى ٧ ايام وفي حال التاخير تتم محاسبة المتجر المخالف بغرامه ضعف المنتج 
خامساً / الشحن والتسليم هي مسؤلية الوكيل ويجب على الوكيل توضيح الية الشحن بطريقتين وهي كالتالي :
* الطريقة الاولى يجب على الوكيل توضيح طريقة الشحن والتكلفة و تسليم الشحنة لمدة اقصى ١٠ايام وفي حال تكاثر الشكاوي من العملاء يتم استبعاد المتجر بدون الرجوع للمالك 
* الطريقة الثانية تفعيل وبرمجة نظام الشحن والتوصيل بالمتجر وهذي الخدمة متوفرة لدينا برسوم خدمة   
سادساً / استلام المبالغ هي مسؤلية الوكيل ويجب على الوكيل توضيح الية الدفع بطريقتين وهي كالتالي : 
* الطريقة الاولى الدفع عند الاستلام 
* الطريقة الثانية حوالة بنكيه 
* الطريقة الثالثة برمجة المتجر بنظام سداد 
سابعاً / يجب على كل متجر توثيق الحساب بسجل تجاري وبرقم اتصال وايميل معتمد  
ثامناً / يلتزم كل متجر بتوفير الشعار والصور بالمقاسات المطلوبة وان تكون الصورة واضحة وان لا تخل بالذوق العام ويحق لنا حذف المنتج المخالف بدون الرجوع الى المالك 
تاسعاً / يلتزم المتجر بسداد الاشتراك و العمولة على حسب تصنيفه بالمنصة وفي حال التاخير يتم ايقاف المتجر  دون الرجوع الى المالك 

المتاجر افراد 

* اذا كان المتجر مملوك من قبل فرد فهو المسؤل عن المتجر مسؤلية كاملة وهي كالتالي : 
اولاً / اضافةالمنتج الحقيقي لعرضه داخل المتجر بما يتناسب للمواصفات السعودية من حيث الجودة وان لا يكون مخالف لدى وزارة التجارة 
ثانياً / الضمان هو مسؤلية الوكيل ويجب على الفرد  التاكد من وجود ضمان الوكيل على المنتج مع كتابة مدة الضمان في وصف المنتج  وفي الحالات التالية : 
* المنتجات المستعمله الضمان اختياري 
* المنتجات المجددة الضمان اختياري 
* الحرف والمقتنيات الضمان اختياري 
* الصناعة اليدوية الضمان اختياري 
    ثالثاً / الاستراجاع هي مسؤلية الوكيل ويجب على الفرد توضيح آلية الاستراجاع بالمدة المحددة من الوكيل وفي الحالات المستعملة يتم تحديد مدة الاستراجاع المنتج وتبدأ من يوم واحد كا اقل حد بعد استلام المنتج مثال توضيحي : 
العملية الصحيحة 
* فستان افراح 
مدة الاستراجاع ٥ ايام بشرط عدم وجود رائحة عطر او بخور نسائي    
* السيارات لا تشمل عملية الاستراجاع بعد نقل الملكيه وهو اختياري  
* ملاحظة الاستراجاع خاضعة لشروط والاحكام
رابعاً / الاستبدال هي مسؤلية الفرد ويجب على الفرد استبدال اي منتج في مدة اقصى ٧ ايام وفي حال التاخير تتم محاسبة المتجر المخالف بغرامه ضعف المنتج  
* ملاحظة الاستبدال خاضعة لشروط والاحكام  
خامساً / الشحن والتسليم هي مسؤلية الفرد ويجب على الفرد  توضيح الية الشحن بطريقتين وهي كالتالي :
* الطريقة الاولى يجب على الفرد توضيح طريقة الشحن والتكلفة و تسليم الشحنة لمدة اقصى ١٠ ايام وفي حال تكاثر الشكاوي من العملاء يتم استبعاد المتجر بدون الرجوع للمالك 
* الطريقة الثانية تفعيل وبرمجة نظام الشحن والتوصيل بالمتجر بشرط وجود سجل تجاري 
سادساً / استلام المبالغ هي مسؤلية الفرد ويجب على الفرد توضيح الية الدفع بطريقتين وهي كالتالي : 
* الطريقة الاولى الدفع عند الاستلام 
* الطريقة الثانية حوالة بنكيه 
* الطريقة الثالثة برمجة المتجر بنظام سداد 
سابعاً / يجب على الفرد توثيق الحساب بسجل مدني وتزويدنا بصورة وبرقم اتصال وايميل معتمد  
ثامناً / يلتزم كل متجر بتوفير الشعار والصور بالمقاسات المطلوبة وان تكون الصورة واضحة وان لا تخل بالذوق العام ويحق لنا حذف المنتج المخالف بدون الرجوع الى المالك 
تاسعاً / يلتزم المتجر بسداد الاشتراك و العمولة على حسب تصنيفه بالمنصة وفي حال التاخير يتم ايقاف المتجر  دون الرجوع الى المالك 
بنود عامة 
 البند الاولى/ يجب على اي مستخدم الحرص والتدقيق في التعاملات المالية وتمنع منصة شاري خدمة الدفع عند الاستلام لفاتورة تحمل قيمة ٥٠٠ ريال ومافوق وتحرص المنصة على ان تكون التعاملات رسمية لضمان الحق الخاص 
البند الثاني / يجب على اي مستخدم عدم توصيل المنتجات الى الاماكن المشبوه او المناطق النائية او الدخول الى المنازل والشقق ويفضل الاعتماد على شركات شحن او المندوبين المعتمدين 
البند الثالث / يجب على كل مستخدم عدم تسليم المنتج الى العميل حتى الضغط على عملية تم التسليم لاتكتمل صحة بيانات وثيقة المبايعة 
البند الرابع / عند وجود عملية نصب واحتيال يجب على المستخدم وجود مايثبت مثل وثيقة مبايعة رقم اتصال حساب بنكي للمطالبة لدى الجهات المعنية وتعتمد مهمة منصة شاري هي اثبت التعاملات الالكترونية التي تمت للمستخدم فقط وتخلي مسؤلية بالمطالبات الحقوقية  
البند الخامس / تلتزم منصة شاري بمتابعة التعاملات وسير العمل بشكل الصحيح وتوفير نظام الدعم الفني الشامل وتوفير خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع واستقبال الشكاوي والاقتراحات وتقوم المنصة بالتطوير المستمر لتقديم خدمة أفضل 
هذي الاتفاقية تخضع لتطوير  في المراحل القادمة.